بحضور عميد كلية الوسطية الشرعية د.أبوبكر المشهور.. مجلس الكلية يعقد جلسته التاسعة والعشرين

  • تاريخ النشر: 27 أغسطس, 2020
  • التصنيف: أخبار

خاص/ إعلام الكلية

عقدت صباح اليوم الاربعاء 7 محرم لعام 1442هـ الموافق 26 اغسطس 2020م بمبنى كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بشِعب الإمام المهاجر بالحسيسة بمديرية سيئون بوادي حضرموت الجلسة الإعتيادية التاسعة والعشرين لمجلس الكلية للفصل الثاني للعام الجامعي 2020/2019م.

حيث تطرقت الجلسة لمناقشة عدد من المواضيع وتبادل الروئ المدرجة في جدول أعمالها برئاسة عميدها رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية العلامة الدكتور: أبوبكر العدني بن علي المشهور.

وبعد إطلاع المجلس على المحضر السابق وإقراره، تم إستعراض سير العملية الدراسية وانقطاعها لأحداث الوضع الإستثنائي لجائحة كورونا كوفيد19 للفصل الدراسي الثاني للمستوئ الاول، والثاني، والثالث للعام الجامعي 2020/2019م، واستعراض نتائج إمتحانات الدور الثاني للفصل الأول للعام الجامعي 2020/2019م .

وفي ذات السياق تواصل كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية برامج الدراسة الأكاديمية للفصل الثاني للعام الجامعي 2020/2019م بوتيرة عالية عبر منصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالكلية في ظل الأوضاع التي شهدتها البلاد لجائحة كورونا حيث تلقى طلابها بجميع مستوياتها بمركزها الرئيسي بشِعب الإمام المهاجر بالحسيسة بمديرية سيئون بوادي حضرموت، وبفرعها بالريان برباط العطاس بمديرية المكلا خلال الفصل الثاني من هذا العام عدداً من المساقات الدراسية الشرعية في علوم القرآن والفقه وأصوله ومصطلح الحديث وعلم فقه التحولات والنحو والصرف وآيات أحكام وفقه عبادات وغيرها من المواد العلمية والشرعية .

هذا وقد أشاد عميد كلية الوسطية الشرعية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية العلامة د. أبوبكر العدني على الدور الفعال الذي تقوم به العمادة والمجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية في سير العملية التعليمية عبر منصات الكلية الإلكترونية حسب الخطط المعدة وتحقيق النجاح المشرف لجميع طلابها بمركز الكلية وفرعها في ظل الوضع الإستثنائي الذي شهده العالم بإنتشار كورونا كوفيد 19.

الجدير بالذكر أنه سيفتح باب التسجيل والقبول بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية للعام الجامعي 2020-2021م في 1 سبتمبر 2020م.

بالكليات الآتية:

(١) كلية العلوم الشرعية والقانونية ( الريان – المكلا)
التخصص المتاح: الفقه وأصوله.

(٢) كلية أصول الدين ( المهاجر – سيئون)
التخصص المتاح: التفسير وعلوم القرآن.

wa42_01 wa42_03
wa42_02

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار 25 أكتوبر, 2020 شكر على التعازي
    25 أكتوبر, 2020 شكر على التعازي

    يرفع السادة آل المشهور وآل الحامد واجب الشكر والتقدير لكل من تقدم بواجب العزاء في فقيدهم تابع القراءة

    شكر على التعازي
  • أخبار 21 أكتوبر, 2020 رداً على زيارتهم الكريمة .. الحبيب أبوبكر المشهور يزور مرجعية حلف قبائل حضرموت
    21 أكتوبر, 2020 رداً على زيارتهم الكريمة .. الحبيب أبوبكر المشهور يزور مرجعية حلف قبائل حضرموت

    زار الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور مقر مرجعية حلف قبائل حضرموت بمدينة سيؤن تابع القراءة

    رداً على زيارتهم الكريمة .. الحبيب أبوبكر المشهور يزور مرجعية حلف قبائل حضرموت
  • أخبار 31 أغسطس, 2020 انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف
    31 أغسطس, 2020 انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف

    عقدت مساء الأحد ١١ محرم ١٤٤٢ه‍ بقاعة الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف برباط الإمام المهاجر تابع القراءة

    انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج