بدء فعاليات ملتقى الاكتفاء الذاتي بسيؤون بحضور وزير الاوقاف والموجه العام للاربطة

  • تاريخ النشر: 7 أبريل, 2019
  • التصنيف: أخبار

موقع الحبيب أبوبكر المشهور: سيئون / خاص

sy_020840

دشنت اليوم الأحد 2 شعبان 1440هـ بمدينة سيئون محافظة حضرموت أولى فعاليات ملتقى الاكتفاء الذاتي الذي تنظمه مؤسسة الوسط للتنمية ومركز المرصد النبوي لدراسة فقه التحولات بحضور العلامة الحبيب د. أبوبكر العدني بن علي المشهور ووزير الأوقاف والإرشاد د. أحمد عطيه وبرعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري.

sy_020840_1

وفي التدشين الذي جرت فعالياته بقاعة مكتب وزارة الثقافة أشار وزير الاوقاف الارشاد الدكتور “أحمد بن عطية” الى اصول الشريعة والاحاديث النبوية من اكتفاء ذاتي في الامن والغذاء والصحة والاقتصاد، مباركاً الخطوات التي تقيمها منظمات المجتمع المدني ونهضة الامة والعودة الى سابق الزمان والطريق الصحيح لرب العزة والجلال متمنياً لفعاليات الملتقى النجاح ..

sy_020840_11

بدورة أوضح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء “عبدالهادي التميمي” الى اهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات في ظروف استثنائية تعيشها البلاد، مشيرا الى اهمية الحفاظ على مقومات البلد وثورته وعدم تركتها للضياع، مؤكداً الى ان الاكتفاء الذاتي كانت تعيشه مدن الوادي والصحراء إلا انه وفي وقت قريب اصبح الاعتماد شبة كليا على الاستيراد من الخارج، منوهاً اصحاب القرار لجمع كلمتهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي للغذاء وعدم تصديره للخارج او الاستيراد ..

sy_020840_13

من جهته، أكد الداعية الاسلامي د. “أبوبكر العدني بن علي المشهور ” في كلمته الى أن الاكتفاء الذاتي هو قاعدة محمدية أرساء دعائمها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. وان على الأمة أن تدرس فقة التحولات لتعي جيدا المخاطر الحالية والمستقبلية التي أشار إليها النبي في اخر الزمان وان الصراع بين الشعوب هي سياسة مفتعلة لإلهاء الأمة عن الاخذ بتعاليم ديننا الاسلامي في تطبيق الامور الحياتية والاهتمام بتحقيق الاكتفاء الذاتي هو أحد السبل لمواجهة خطر المرحلة .

sy_020840_12

هذا وتخللت جلسة التدشين التي حضرها عدد مدراء عموم مكاتب الوزارات بالوادي وأصحاب الفضيلة العلماء والمواطنين وطلبة العلم والشباب ، كلمة لرئيس مؤسسة الوسط للتنمية الشيخ “معروف باعباد” وكلمة للجنة التحضيرية للملتقى م. مازن المساوى وقصيدة شعرية للشاعر حسين باحارثة ، بالإضافة الى استعراض فكرة مشروع وادي حضرموت الاستراتيجي هدفت جميعها إلى ضرورة العمل المشترك لأجل رفع الوعي المجتمعي وتحقيق أهداف وغايات الاكتفاء الذاتي كأحد مقومات الاقتصاد الوطني ..

sy_020840_14

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى سيستمر على مدى ثلاثة أيام بقاعة الأبحاث الزراعية بسيؤون ويهدف إلى نشر ثقافة الاكتفاء وتحفيز الأفراد والمؤسسات الحكومية والأهلية الى تبني مشاريع تحقق الاكتفاء للفرد والمجتمع في ظل الظروف والمراحل القادمة ، كما يسعى الملتقى إلى إبراز الجهود العملية للمشاريع التطبيقية للشباب في مجال الاكتفاء للاستفادة منها في تشجيع الآخرين عليها والدفع بها نحو الاستمرارية من خلال المساهمة في استمراريتها والربط مع الداعمين قدر المستطاع ، كما سيتخلله زيارة بعض مشاريع الاكتفاء الذاتي التي نفذت بمدينة سيئون..


sy_020840_9 sy_020840_10 sy_020840_3
sy_020840_5 sy_020840_6 sy_020840_2

sy_020840_4

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • غير مصنف 4 يناير, 2021 شكر على التعازي
    4 يناير, 2021 شكر على التعازي

    آل المشهور وآل الحامد

    يتقدمون بواجب الشكر والتقدير لكل من تقدم بواجب العزاء في ابنهم الحسن ابن الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور رحمه الله رحمة الأبرار ولا أراهم مكروها في عزيز أو قريب ، ومنهم : الرئيس السابق الأستاذ علي ناصر محمد، والرئيس عيدروس الزبيدي ونائبه اللواء الأستاذ أحمد بن بريك ، ومعالي وزير الأوقاف السابق الشيخ أحمد عطية ، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، ومحافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، وكافة أعضاء مجلسي النواب والشورى، وقائد المنطقة الأولى اللواء ركن صالح طيمس والقادة العسكريين ، والقيادي الجنوبي الأستاذ محمد علي أحمد، والأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي، ومرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء ، وأصحاب الفضيلة العلماء و المشايخ والمناصب والأعيان والسفراء ، وجميع من تقدم بواجب العزاء حضوريا وبرقيا أو هاتفيا أو عبر وسائل التواصل: كلٌّ بمقامه ومنصبه، و لا أراكم الله مكروها.

    ﴿إِنّا لِلَّهِ وَإِنّا إِلَيهِ راجِعونَ﴾

    ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
    عنهم الحبيب أبوبكر بن علي المشهور

    جُوزِيتُمُ الخَيْرَ فَضْلاً مِنْهُ بَارِينَا *** عَلىٰ المُواسَاةِ فيما قَدْ قُضِي فِينَا

    حَمْداً وَشُكراً لَهُ سُبْحَانَهُ أَبَداً *** مُقَدِّرِ الأَجَلِ المَكْتُوبِ تَدْوِينَا

    أَعطىٰ لنا الحَسَنَ المَشْهُورَ مَكْرُمَةً *** وَزَادَنَا كَرَماً بِالمَوْتِ تَمْكِينَا

    طِبْتُمْ جَمِيعاً وَقَدْ زِدْنَا بِكُمْ شَرَفاً *** لَمّا استَلَمْنَا التّعازِي طَابَ نَادِينا

    مِنْ كُلِّ فَجٍّ أتىٰ سَيْلٌ يُبَادِلُنا  *** حُزْناً وَيَمْنَحُنا الأَوْصَافَ تَأْبِينَا

    رُحْمَاكَ رَبّي لِمَنْ وَلّىٰ علىٰ قَدَرٍ *** نَحْوَ البَرَازِخِ يَطْوِي السِّرَّ تَكْوِينا

    فالحَمْدُ لِلّٰهِ حَمْداً لا يُكافِئُهُ *** إِلّا المَزِيدُ مِنَ التَّسْلِيمِ يُرْضِينَا

    وَبَارَكَ اللّٰهُ فِيكُمْ دَائِماً أَبَداً *** ولا أَراكُمْ مِنَ المَكْرُوهِ تَحْزِينَا

    20542

    شكر على التعازي
  • أخبار 12 ديسمبر, 2020 انعقاد الحلقة العلمية في ذكرى الإمام الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف بسيئون
    12 ديسمبر, 2020 انعقاد الحلقة العلمية في ذكرى الإمام الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف بسيئون

    عقدت مساء اليوم الجمعة٢٦ ربيع ثاني ١٤٤٢هـ الموافق ١١ ديسمبر ٢٠٢٠م بالقاعة الكبرى برباط الإمام المهاجر بالحِسيسة بسيئون الحلقة تابع القراءة

    انعقاد الحلقة العلمية في ذكرى الإمام الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف بسيئون
  • أخبار 25 أكتوبر, 2020 شكر على التعازي
    25 أكتوبر, 2020 شكر على التعازي

    يرفع السادة آل المشهور وآل الحامد واجب الشكر والتقدير لكل من تقدم بواجب العزاء في فقيدهم تابع القراءة

    شكر على التعازي
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج