بدء جلسات ملتقى فقه التحولات الثالث برباط المهاجر بحضرموت

  • تاريخ النشر: 9 أبريل, 2019
  • التصنيف: أخبار

moltaqa3_10

 

موقع الحبيب أبوبكر المشهور/ خاص / سيؤون:

تحت شعار “من أجل تنمية الوعي القرائي للمتغيرات والمستجدات وتنمية المنهجية العلمية لعلم فقه التحولات” دشن مساء الاثنين ٣ شعبان ١٤٤٠ الموافق ٨ ابريل ٢٠١٩م ملتقى فقه التحولات الثالث برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية العلامة الحبيب د. أبوبكر العدني بن علي المشهور.

moltaqa3_11

وفي الجلسة التي بدئت بآيات من الذكر الحكيم رحب الاستاذ عبدالرقيب أحمد العطاس رئيس مجلس أمناء كلية الوسطية الشرعية رئيس مجلس إدارة مركز المرصد النبوي لدراسة علم فقه التحولات بالحاضرين شاكرا لهم تجشم العناء للحضور إلى قاعة الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف برباط الإمام المهاجر بشعب الحسيسة وإن دل ذلك على شيء فإنما على الرغبة لديهم في اكتساب قواعد واسس هذا العلم من راعيها الحبيب ابوبكر المشهور وتوسيع المدركات لديهم والحصول على مستجدات هذا العلم والانتفاع بها.

moltaqa3_7

كما أكد في كلمته على اهمية نقل هذه المعارف التي سيكتسبونها خلال ايام الملتقى الى من خلفهم في اربطة التربية الاسلامية ومدنهم وقراهم ونشر علوم الدين بشكل عام للامة.

moltaqa3_3

ثم تحدث الدكتور حسن بن عبدالله الهادي نائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية عن أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات التي تساعد تطوير مدركات الدارسين لعلم فقه التحولات شاكرا لادارة المرصد اهتمامها بعقد مثل هذه الملتقيات.

moltaqa3_5

بعد ذلك ألقى الحبيب ابوبكر المشهور محاضرته الموسومة بعنوان “فقه التحولات ولواقع الإسلامي الإنساني المعاصر” والتي ابتدأها بمدخل في علم فقه التحولات وبدايات كتابة هذا العلم اثناء الدراسة على أيدي الشيوخ ، معرجا على عدد من المواضيع المستجدة في علم فقه التحولات.

moltaqa3_0

وفي ختام الجلسة فتح باب النقاش للحاضرين واثريت الجلسة بعدد من المواضيع المرتبطة بعلم فقه التحولات وفي مقدمتهم الدكتور عمر علي باغوث والدكتور مازن المساوى وعدد من طلاب العلم.

moltaqa3_1

الجدير بالذكر ان جلسات الملتقى ستتواصل تباعا حتى نهاية الاسبوع الجاري ويحتوي جدول الملتقى على عدد من الفعاليات والمحاضرات ويتوج بحفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب برنامج دبلوم فقه التحولات الذي يقدمه مركز المرصد النبوي.

moltaqa3_9 moltaqa3_6
moltaqa3_8
moltaqa3_2moltaqa3_4

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار، المدونة 8 مايو, 2019 توضيح
    8 مايو, 2019 توضيح

    صرح مصدر مسؤول بمكتب فضيلة الداعية الحبيب أبوبكر بن علي المشهور أن ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية تابع القراءة

    توضيح
  • أخبار 13 أبريل, 2019 بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ
    13 أبريل, 2019 بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ

    برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم تابع القراءة

    بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ
  • أخبار 10 أبريل, 2019 ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور
    10 أبريل, 2019 ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور

    بحضور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية العلامة الحبيب د. أبوبكر تابع القراءة

    ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج