بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ

  • تاريخ النشر: 13 أبريل, 2019
  • التصنيف: أخبار

mohajer_13

موقع الحبيب أبوبكر المشهور/ تريم – خاص:

برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية اقيم مساء الجمعة ٧ شعبان ١٤٤٠ الموافق ١٢ ابريل ٢٠١٩م حقل اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠ – ٢٠١٩م بقاعة الامام عبدالقادر بن أحمد السقاف برباط الامام المهاجر بشعب الحسيسة بحضرموت.

mohajer_25

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى الاستاذ مراد صبيح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء كلمة أثنى فيها على الدور الذي تقوم به أربطة التربية الإسلامية في خدمة طلاب العلم ، ونشر ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال مؤكدا على أن هذا النهج هو ماسارت عليه حضرموت خلال تاريخها الحافل بنشر الدين إلى كل أصقاع العالم.

mohajer_10

ثم ألقى الدكتور حسن عبدالله الهادي كلمة أربطة التربية الإسلامية رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين واستعرض فيها أهم الأعمال التي قام بها الرباط خلال المنصرم بما فيها التوسع في حلقات التعليم الخارجية ، شاكرا لأهالي المناطق المجاورة للرباط اهتمامهم بتعليهم أبنائهم وكذا مدرسي الرباط على الجهود التي يبذلونها في خدمة طلاب العلم.

mohajer_23

أما كلمة الضيوف فألقاها الحبيب أبوبكر بن أحمد الهدار رئيس مجلس إدارة أربطة التربية الإسلامية مدير رباط الشهيد الكعيتي بعدن أكد فيها على أهمية التربية مشيرا إلى عدد من الأسس التي يقوم عليها هذا الأساس المهم في حياة الإنسان المسلم ، وأثنى على الجهد الذي يقوم به في تنوير طلاب العلم والأخذ بيدهم في سبيل اكتساب العلم والمعرفة المسندة إلى صاحب الرسالة الأول والمرشد الأكرم نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

mohajer_24

هذا وقدم قدم طلاب الحلقات الحلقات المسماة بحلقات “جيل السلامة” عرضا قام بعدد من الطلاب استعرضوا فيها عدد من المعارف والعلوم التي تلقوها ، بالإضافة إلى عرض مرئي عبر شاشة البروجكتر عن أبرز المحطات التي مر بها الرباط والزيارات التي قام بها عدد من الشيوخ والعلماء والدعاة وكذا الدروس المتنوعة المقامة ، كما قدمت فرقة التمثيل بحلقات بمسجد جمال بمدينة تريم عرضا مسرحيا هادفا يحكي التغيرات والتحولات التي طرأت على الأمة الإسلامية خلال مسيرتها والأثر البالغ للإعلام المسيس في حرف الشباب عن الدين بشتى الوسائل.

mohajer_16

بعد ذلك استمع الحاضرون إلى كلمة الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية العلامة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور الذي حيا في مستهل كلمته الطلاب المتفوقين وكافة طلاب الأربطة الذين ينهلون من معين العلم ويتحلقون حول شيوخ التربية والتسليك ، كما شكر مدير الاوقاف الاستاذ مراد صبيح على حضوره ودعم لمثل هذه المحافل..

mohajer_14

” وقال في كلمته: إننا نعيش في هذا العصر أزمة في وجود المربين الذين يدلون على الله ويهذبون النفس ، وليست أزمتنا في وجود الإنسان “.

واختتم الموجه العام كلمته بالشكر لأهالي المناطق المجاورة على اهتمامهم والدفع بأبنائهم إلى حلقات العلم والاعتناء بتربيتهم.

mohajer_11

الجدير بالذكر أن مؤسسة أربطة التربية الإسلامية تتكون من 32 رباطا و 187 مركزا تربويا وتعليميا منتشرة في جميع المحافظات ، ويتخرج منها سنويا دفعات تجمع بين العلم الشرعي المسند والتعليم الأكاديمي ، تسهم في خدمة المجتمع وإحياء روح الإخاء والمحبة والاجتماع على الكلمة الواحدة والقواسم المشتركة.

mohajer_21 mohajer_20 mohajer_18
mohajer_9 mohajer_8 mohajer_4 mohajer_12

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار 13 أبريل, 2019 بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ
    13 أبريل, 2019 بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ

    برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم تابع القراءة

    بحضور الموجه العام للأربطة: اختتام أعمال السنة لرباط الإمام المهاجر للعام ١٤٤٠هـ
  • أخبار 10 أبريل, 2019 ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور
    10 أبريل, 2019 ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور

    بحضور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية العلامة الحبيب د. أبوبكر تابع القراءة

    ملتقى ادارات أربطة التربية الإسلامية يختتم اعماله بحضور الحبيب ابوبكر المشهور
  • أخبار 9 أبريل, 2019 بدء جلسات ملتقى فقه التحولات الثالث برباط المهاجر بحضرموت
    9 أبريل, 2019 بدء جلسات ملتقى فقه التحولات الثالث برباط المهاجر بحضرموت

    تحت شعار "من أجل تنمية الوعي القرائي للمتغيرات والمستجدات وتنمية المنهجية العلمية لعلم فقه تابع القراءة

    بدء جلسات ملتقى فقه التحولات الثالث برباط المهاجر بحضرموت
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج