الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية في زيارة لحلقات جيل السلامة برباط الإمام المهاجر

  • تاريخ النشر: 28 سبتمبر, 2019
  • التصنيف: أخبار

خاص / المهاجر

زار يوم الاثنين بتاريخ : 24/محرم/1441هـ الموافق 23/سبتمبر /2019م ، حلقات جيل السلامة برباط الإمام المهاجر بشعب أحمد ، الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور الموجه العام لأربطة التربيةالإسلامية وكان في استقباله إدارة الرباط ومدرسو الحلقات .

وقد اطلع الموجه العام على سير الدراسة في الحلقات والترتيب اليومي للطلاب ابتداءً من قدومهم للرباط إلى خروجهم منه ولما لذلك من أثر في ترتيب وظائف وقتهم واغتنامه.

jel41_1

وفي بداية الجلسة استعرض مجموعة من الطلاب نماذج مماتلقوه ومادرسوه في هذه الحلقات حيث بُدأت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالبان : نادر فهمي باجري و محمد أحمد باوزير الدارسين بحلقات التلاوة ، تلا ذلك قراءة الحديث الشريف من تقديم الطالبين : محمد بدر حسن باجري وحمزة برك باجري ثم اختُتمت النماذج بقراءة جماعية لأبيات من منظومة عقيدة العوام من تقديم الطلاب محمد عامر باجري ويوسف حسن باجري .

jel41_3

هذا وقد سألهم عن بعض ما يتعلق بوجوب مايعرفه طالب العلم مثل الطهارة والوضوء والصلاة وغيرها من الأمور التي يحتاجها الفرد المسلم عموما وطالب العلم خصوصا .

وفي ختام الجلسة حثهم وذكرهم بأهمية احترامهم لمعلميهم وآبائهم وأمهاتهم والسلام عليهم قولاً وفعلاً وحذرهم من الشتم والعقوق. واختُتمت الجلسة بدعوات مباركة ..

jel41_4

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار 31 أغسطس, 2020 انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف
    31 أغسطس, 2020 انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف

    عقدت مساء الأحد ١١ محرم ١٤٤٢ه‍ بقاعة الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف برباط الإمام المهاجر تابع القراءة

    انعقاد الجلسة الافتتاحية لحولية الإمام المهاجر بقاعة الإمام عبدالقادر السقاف
  • أخبار 27 أغسطس, 2020 بحضور عميد كلية الوسطية الشرعية د.أبوبكر المشهور.. مجلس الكلية يعقد جلسته التاسعة والعشرين
    27 أغسطس, 2020 بحضور عميد كلية الوسطية الشرعية د.أبوبكر المشهور.. مجلس الكلية يعقد جلسته التاسعة والعشرين

    عقدت صباح اليوم الاربعاء 7 محرم لعام 1442هـ... تابع القراءة

    بحضور عميد كلية الوسطية الشرعية د.أبوبكر المشهور.. مجلس الكلية يعقد جلسته التاسعة والعشرين
  • أخبار 30 يناير, 2020 توضيح من مكتب الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور
    30 يناير, 2020 توضيح من مكتب الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور

    توضيح

    الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد ﷺ وعلى آله وصحبه أجمعين، تم مؤخراً تداول مقال عبر بعض الوسائل لإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي بأنه منسوب لفضيلة العلامة الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور ، بعنوان: (الحبيب أبوبكر المشهور يدعو إلى فك الاشتباك وترك الارتباط)
    وعليه نود أن نوضح للجميع بأنه لم تصدر أي مقالات لفضيلته خلال السنوات الأخيرة ، والمقال المنشور تم التصرف في عنوانه وعباراته من مقال قديم نُشر عام 1436هـ، بعنوان: (فكوا الاشتباك ودعوا الارتباك) لذا وجب التوضيح.
    راجين من الجميع تحري الدقة في النقل وعدم تداول أي مقال او أي مادة لفضيلته لم يتم نشرها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي او عبر القنوات والصفحات التابعة له في وسائل التواصل الاجتماعي والموضحة جميعها في أسفل هذا التوضيح.

    وشكراً..

    مكتب الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور
    5 جمادي الثاني 1441هـ

    الموقع الرسمي لفضيلة العلامة الحبيب أبوبكر العدني ابن علي المشهور 
    اليوتيوب القناة الرسمية
    اليوتيوب مؤسسة البيرق للانتاج والتوزيع 
    الفيسبوك
    تويتر
    انستغرام
    تيليجرام
    كما يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني alhabibabobakr@gmail.com

     

    5641

    توضيح من مكتب الحبيب أبي بكر العدني ابن علي المشهور
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج