جموع غفيرة في وداع فقيد الأمة الحبيب العلامة ابي بكر المشهور

  • تاريخ النشر: 1 أغسطس, 2022
  • التصنيف: أخبار

في موكب جنائزي مهيب شيعت مدينة تريم صباح يوم الجمعة 30 ذي الحجة 1443هـ الموافق 29 يوليو 2022م علماً من أعلامها وعالما فذا من علمائها الحبيب العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والتنوير ونشر الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة داخل اليمن وخارجه عن عمر ناهز 77 عاما.

وقد شارك في تشييع الجثمان عدد كبير من العلماء والدعاة وطلبة العلم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية وجمع غفير من المواطنين من بيته بمدينة تريم الى مثواه الأخير بمقبرة زنبل التي أوصى الفقيد بدفنه فيها ، بعد وصول الجثمان الطاهر الى مطار سيؤن الدولي قادما من مدينة عمّان الأردنية التي سافر إليها للعلاج.

301243_11
وقبل أداء صلاة الجنازة ألقيت عدد من الكلمات استهلها السيد علوي أبوبكر المشهور نجل الفقيد بكلمة ذكر فيها عظيم المصاب بفقد والدهم الكريم شاكرا كل من وفد ووصل لأداء واجب العزاء سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والرضوان.

301243_1

كما ألقى الداعية علي بن محضار المشهور كلمة أشار في مستهلها إلى عظيم المسؤليات التي حملها الفقيد على عاتقه في سبيل الدعوة الى الله وإصلاح ذات البيت ونشر العلم وبناء المعاهد الدينية الشرعية في شتى ربوع البلد ، مؤكدا على المنتسبين إلى ميدان الدعوة التحلي بما كان عليه الفقيد من الهمة والإخلاص ومحبة الخير للناس ، وشكر في ختام كلمته جموع المعزين الذي وفدوا الى مدينة تريم لأداء واجب العزاء.

301243_2
وعن السلطة المحلية بوادي حضرموت ألقى الأستاذ عبدالهادي التميمي وكيل محافظ محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء كلمة عزا فيها أسرة الفقيد وطلابه ومحبيه في رحيل علم نبراس من علماء الأمة الأجلاء والمؤسس لعلم فقه التحولات وفقه آخر الزمان ، قائلا : نحن اليوم نودع عالما مجددا مقدما خطابا مرشدا وأحد فقداء مدرسة حضرموت الوسطية والتسامح ، وكان دائما يدعو الى اجتماع الأمة وقبولها لبعض البعض ” ، ناقلا تعازي السلطة المحلية بالمحافظة في فقيد الأمة سائلا الله العلي القدير أن يسكنه فسيح الجنات ويغمره بالرحمة والرضوان.

301243_3
بدوره عبَّر الداعية الى الله محمد بن علي بن عبدالقادر الحبشي عن عميق حزنه برحيل هامة شامخة من هامات العلم والدعوة الى الله طالما كان عزمه وهمه وهمته إيصال الخير والنصح والإرشاد الى الله بالقول والعمل والتعليم في كل أرض كان ينزل فيها.

301243_4
وفي ختام كلمات الدعاة ألقى الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ كلمة ذكر فيها بالعاقبة والمصير للسير على المنهج الرباني القائم على التقوى والعمل الصالح والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وابتغاء وجه الله تعالى في حصول الرحمة والرضوان ودخول الجنان ، والذي كان دأب فقيد الآمة ومنهجه وطريقه التي اختارها وأخذها بالتسلسل والتلقي شيخا عن شيخ ابتداءً بوالده الكريم وشيخه الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف ، مؤكدا أن هذا المسار هو ما دأبت عليه مدرسة حضرموت العالمية ورجالها في الدعوة إلى الله في أصقاع الأرض ، موجها في كلمته العديد من الرسائل المهمة لكل من له اتصال بذلك المجال في التحلي بالصبر وتحمل المشاق وبذل الجهد ابتغاء وجه الله الكريم ، وجمع الناس على كلمة واحدة في إطار القواسم المشتركة.

301243_5
وقد نعى الفقيد أعداد كثيرة داخل الوطن وخارجه من مسؤولين ودعاة وعلماء ومفكرين ومثقفين وأكاديميين وتربويين ومؤسسات علمية وأكاديمية وبحثية وثقافية والوفاء بحق العلم والدعوة الإسلامية وتخليداً لذكراه ، كما أقيمت صلاة الغائب في العديد من المدن والدول مثل إندونيسيا ومصر والمملكة العربية والسعودية والهند  وكينيا وسيرلانكا وماليزيا وتنزانيا ودول أخرى.

301243_10 وكينيا301243_8 301243_7 301243_6 301243 301243_13

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار 7 أغسطس, 2022 شكر على التعازي
    7 أغسطس, 2022 شكر على التعازي

    يتقدم السادة آل المشهور وآل الحامد وآل بن طويل وآل البار وآل بن سميط بالشكر والعرفان لكل من واساهم بالتعزية في فقيد الأمه الإسلامية فضيلة العلامة الحبيب أبي بكر تابع القراءة

    شكر على التعازي
  • أخبار 4 أغسطس, 2022 رباط العطاس للتربية الإسلامية وكلية العلوم الشرعية والقانونية يختتمان عزاء الحبيب أبوبكر المشهور بالمكلا
    4 أغسطس, 2022 رباط العطاس للتربية الإسلامية وكلية العلوم الشرعية والقانونية يختتمان عزاء الحبيب أبوبكر المشهور بالمكلا

    بحضور كوكبة من العلماء وشخصيات عامة واخوة وأبناء الحبيب وطلاب تابع القراءة

    رباط العطاس للتربية الإسلامية وكلية العلوم الشرعية والقانونية يختتمان عزاء الحبيب أبوبكر المشهور بالمكلا
  • أخبار 1 أغسطس, 2022 جموع غفيرة في وداع فقيد الأمة الحبيب العلامة ابي بكر المشهور
    1 أغسطس, 2022 جموع غفيرة في وداع فقيد الأمة الحبيب العلامة ابي بكر المشهور

    في موكب جنائزي مهيب شيعت مدينة تريم صباح يوم الجمعة 30 محرم 1443هـ الموافق 29 يوليو 2022م علماً من أعلامها تابع القراءة

    جموع غفيرة في وداع فقيد الأمة الحبيب العلامة ابي بكر المشهور
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج