البث المباشر لمجلس الحبيب أبوبكر المشهور صفحة البث المباشر.

رباط العطاس للتربية الإسلامية وكلية العلوم الشرعية والقانونية يختتمان عزاء الحبيب أبوبكر المشهور بالمكلا

  • تاريخ النشر: 4 أغسطس, 2022
  • التصنيف: أخبار

بحضور كوكبة من العلماء وشخصيات عامة واخوة وأبناء الحبيب وطلاب الرباط والمحبين، اختتم مساء الأربعاء ٥ محرم ١٤٤٤ه‍ الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٢م في مسجد رباط العطاس ختم القرآن والعزاء على روح الفقيد الشيخ العلامة المربي العارف الحبيب / أبوبكر العدني ابن علي المشهور رحمة الله، الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ورئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية..

050144

حيث قام رباط الامام العطاس بترتيب العزاء وختم القرآن الذي قراءه الطلاب خلال الأيام الماضية على روح الفقيد ، تخلل هذا الختم كلمات ومراثي على هذا الحبيب فبدأت بكلمة مدير الرباط الشيخ سالمين بن جميل شكر فيها كل من وفد، ومعزيًا في كلمته أسرة الحبيب بإسم هيئة التدريس والطلاب ومؤكدًا على القيام بالمسؤليات واستشعار روح الحبيب لا شخصه..

050144_1

ومن ثم تحدث عن مناقب وأعمال هذا الشخصية العظيمة داعياً الجميع على الصبر والرضا بقضاء الله وقدره، والمبادرة في خدمة الدعوة على نهجه والاعتناء بسره وعلمه.

050144_2

من جهته تحدث د .محمد حامد باحميش عميد كلية العلوم الشرعية والقانونية فرع جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية فرع المكلا بكلمة حث فيها على تكرار السماع لتوجيهات الفقيد الراحل وتطبيقها عمليا متطرقا إلى عظم المصيبة والفقد الذي حل بنا مذكرًا بموقف الصحابة عند وفاة رسول الله صل الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين..

050144_3

بعدها تحدث السيد الداعية هاشم الحامد كلمة قائلا لقد عايشت العلامة الحبيب ٣٠ عام في الدعوة فما رأيت إلا حُسن التربية والمعاملة والهمة العالية فهو المبدع في كل المجالات.

050144_4

كما ألقيت كلمة من قبل أسرة الفقيد رحمه الله القاءها نجله السيد علوي عبر فيها عن عظم الفقد وإحساسه بشوق الطلاب للحبيب وحزنهم لأنه كان يوما ما معهم في نفس الرباط ولكن لا يقول المرأ إلا ما يرضي ربنا سبحانه وتعالى مشيرا إلى أن من الوصايا المكتوبة للحبيب قوله الله الله في طلاب الأربطة، ذاكرا ماكان عليه الحبيب من التحمل في سبيل الدعوة رغم مرضه وتعبه..

050144_8

كما ذكر في كلمته أن طلاب أربطة التربية الإسلامية من اليمن وخارجه عددهم يفوق 15 ألف طالب لم يشارك أحد منهم في دم أو ذم وهذا ما كان يفرح الحبيب أنه حفظ الشباب من الانجراف في الفتن..

050144_6

وقبل الختام ألقيت قصيدة لأحد المحبين إقتبس فيها من قصيدة لباسودان تعبر عن الرزية في فقد الرجال وثقل الميراث الذي خلفوه، ثم ختم الحبيب محضار المشهور بالدعاء للعلامة المربي الحبيب أبو بكر المشهور رحمه الله ونفعنا بعلومه وأسراره في الدين والدنيا والآخرة واخلفه فينا وفي أهله و المدرسة والطريقة والأمة أجمع بخير الخلافة في لطف وعافية.

050144_5

050144_7

050144_9

من جانب آخر أقيم عصر اليوم بجامع الروضه في مدينه المكلا ختم عزاء للحبيب العلامة أبي بكر المشهور بحضور أسره الحبيب رحمه الله كما حضره الحبيب البروفيسور عبدالله بن محمد باهارون رئيس جامعة الأحقاف وجمع من العلماء وطلاب العلم والمحبين وألقيت فيه عدد من الكلمات والقصائد المعبرة عن عظيم الفقد لفقيد الأمة والعلم الحبيب أبي بكر المشهور..

050144_10 050144_11 050144_12 050144_13 050144_14

 

التعليقات

comments powered by Disqus

آخر المنشورات

  • أخبار 24 نوفمبر, 2022 رباط الإمام العيدروس العدني يشهد لقاء موسع لمنتسبي أربطة التربية الإسلامية بعدن
    24 نوفمبر, 2022 رباط الإمام العيدروس العدني يشهد لقاء موسع لمنتسبي أربطة التربية الإسلامية بعدن

    شهد رباط الإمام العيدروس بعدن مساء الأربعاء- 29 ربيع الثاني 1444ه‍ – 23 نوفمبر 2022م- لقاءً موسعًا تابع القراءة

    رباط الإمام العيدروس العدني يشهد لقاء موسع لمنتسبي أربطة التربية الإسلامية بعدن
  • أخبار 21 سبتمبر, 2022 جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية ورباط المهاجر يحتفيان بتخرج 74 خريجا
    21 سبتمبر, 2022 جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية ورباط المهاجر يحتفيان بتخرج 74 خريجا

    احتفلت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية مساء يوم تابع القراءة

    جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية ورباط المهاجر يحتفيان بتخرج 74 خريجا
  • أخبار 20 سبتمبر, 2022 مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية يقيم حفلاً تأبينياً لفقيد الأمة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور
    20 سبتمبر, 2022 مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية يقيم حفلاً تأبينياً لفقيد الأمة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور

    أقام مجلس الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها تابع القراءة

    مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية يقيم حفلاً تأبينياً لفقيد الأمة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج